إدارة الاتصال باركان الجيوش تنفي أي تدخل أجنبي من الأراضي الموريتانية

جمعة, 2017-01-13 15:55

نفت قيادة أركان الجيوش، تدخل أي قوة عسكرية أجنبية على الأراضي الموريتانية، تصريحات الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الفرنسية في هذا الصدد..

وكان الناطق باسم وزارة الدفاع الفرنسية قد أكد أن قوة "برخان" قد نفذت السنة الفارطة عمليات عسكرية في دول الساحل الخمس، موضحا أن تلك العمليات نفذت بصفة منفردة أو بالتعاون مع قوات كل بلد على حده.

وشددت إدارة الاتصال بقيادة الجيوش الموريتانية في بيان أصدرته بعد ظهر اليوم الجمعة، على أن القوات المسلحة الوطنية وقوات الأمن تضطلع بمهامها بمهنية عالية،  ولم يسجل أي تدخل لجيش أجنبي في الأراضي الموريتانية منذ زمن بعيد  وفي سنة  2016 تحديدا.

وجاء في بيان قيادة أركان الجيوش:

"خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي، أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الفرنسية العقيد باتريك ستيكر أن قوة برخان نفذت سنة 2016 في دول الساحل الخمس (موريتانيا، مالي، النيجر، تشاد وبوركينا فاسو) 125 عملية بصفة منفردة أو بالتعاون مع قوات كل بلد على حده.

وتثير هذه التصريحات الاستغراب نظرا لعدة أسباب:

- لم يسجل أي تدخل لجيش أجنبي في الأراضي الموريتانية منذ زمن بعيد  ولا سنة  2016 تحديدا.

- تضطلع القوات المسلحة الوطنية وقوات الأمن الموريتانية مهامها بمهنية عالية وفقا للإستراتيجية الأمنية المعتمدة في البلاد.

- تحافظ موريتانيا في إطار محاربة الإرهاب والجريمة المنظمة على علاقات تعاون ممتازة مع الدول الشقيقة والصديقة وخاصة دول الساحل والولايات المتحدة الامريكية وفرنسا."

 

إدارة الاتصال