مركز ترانيم يستعد لتنظيم حفل يعلن فيه برامجه لعامي 2018-2020

أربعاء, 2018-02-14 20:42

بيان صحفي

بعدأربعةدورات ناجحة من تنظيم مهرجان ليالي المدحالنبوي في شهر رمضان، وتنظيمه لعدد من السهرات الفنية الشعبية موزعة خلال العام، نظمخلالها مركز ترانيمللفنون الشعبية عددا من الأنشطة والفعاليات ليختتم الموسم الأخير بمشروع هاملاكتشاف المواهب الشابة في مدح خير البرية في بلديات الميناء،الرياض وعرفات.

بالإضافة إلى كل ذلك قام ترانيم بإنشاء قاعدة بيانات واسعة النطاق تجمع شتات نصوص المديح الشعبي، حيث ضمت مديح ما يربو على 60 مداحا، كذلك قام المركز بإطلاق موقع إلكتروني يحوي مادة غنية وفريدة حول الموروث الشعبي الفني وممارسيه، إلى جانب القناة التي افتتحها على اليوتيبوالتيحوت ما يزيد على مائة فيديو من إنتاج ترانيم، بالإضافة إلى افتتاح صفحتين على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر حازتا على الكثير من المتابعين.

كما قام مركز ترانيم خلال أربعة أعوام بعديد المشاركات العربية والإقليمية من أجل التعريف بالموروث الشعبي الموريتاني، والفنون التراثية، بالإضافة إلى بناء استراتيجيات للنهوض بها، والبحث في تاريخها، وتنظيم الندوات الفكرية قصد التأسيس لاهتمام أكاديمي ينتشل الفنون من حيز النسيان.

وإذ يحيي مركز ترانيم للفنون الشعبية جميع من ساهموا في نجاح أنشطته الماضية، يعلن تنظيمه حفلاموسيقيالإطلاق برامجه لعامي 2018-2020 وستضمأجندة الحفل عرضالنماذج من الفنون الشعبية التي يسعى المركز لنفض الغبار عنها، وإعادتها ودعم المشتغلين بها، مثل فنون بنجه ولعب الدبوس والعزف على النيفارة و الرَّباب بالإضافة إلى سهرة مديحية، والإعلان الرسمي عن البرامج إلى جانب عروض تعريفية.

وسيكون حفل إطلاق البرامج بعد ظهر السبت17 فبراير 2018 الساعة 16:00، ويتواصل الحفل إلى الساعة 23:00 مساء، بفضاء التنوع البيئي والثقافي المقابل للمتحف الوطني في نواكشوط.

نواكشوط بتاريخ: 09/02/2018

المسؤول الإعلامي

المختار محمد يحيى