الأجهزة الأمنية المغربية تعلن «تفكيك خلية لتنظيم الدولة»

جمعة, 2018-03-30 00:50

 تمكنت الأجهزة الأمنية المغربية أمس الخميس من تفكيك خلية تتكون من 8 أفراد تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية كانت تنشط في مدينتي وادي زم/ وسط المغرب ومدينة طنجة. 

وقالت وزارة الداخلية االمغربية في بيان أُرسل لـ«القدس العربي» إنه في إطار التصدي الاستباقي للتهديدات الإرهابية ذات الصلة بما يسمّى بتنظيم الدولة الإسلامية، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (المخابرات الداخلية DST)، من إجهاض مخطط إرهابي خطير كان يستهدف زعزعة أمن واستقرار البلاد، من خلال تفكيك خلية إرهابية بتاريخ 29/03/2018، تنشط في مدينتي واد زم وطنجة، مكونة من 8 عناصر تتراوح أعمارهم بين 21 و31 سنة، متشبعين بالفكر المتطرف والنهج الدموي لـ»داعش».
وأضاف البلاغ أن التحريات الدقيقة أظهرت أن المشتبه فيهم كانوا بصدد البحث عن المواد الأولية المتعلقة بصناعة العبوات والأحزمة الناسفة، لتنفيذ عمليات إرهابية على درجة كبيرة من الخطورة تستهدف بعض المواقع الحساسة بعدد من مدن المملكة، وذلك تنفيذاً للأجندة التخريبية لـ»الدولة الإسلامية».
وكشف البلاغ أن البحث والتتبع أكدا أن أفراد هذه الخلية كانوا يعتزمون تصفية أحد معارفهم بعد أن شكّكوا في ولائه لتنظيم الدولة الإسلامية وتبنيه منهجاً عقائدياً مخالفاً لهذا التنظيم الإرهابي وأن عملية التفتيش أسفرت عن حجز بندقية صيد وخراطيش وأسلحة بيضاء وبذل شبه عسكرية، بالإضافة إلى مجموعة من المعدات الإلكترونية ومخطوطات تمجد لما يسمّى بتنظيم «الدولة الإسلامية».
وقال ان إيقاف هذه العناصر المتطرفة يندرج في إطار الجهود المتواصلة للمصالح الأمنية المغربية لدرء الخطر الإرهابي المتنامي من طرف مناصري تنظيم «الدولة» وإفشال مخططاتهم التخريبية الرامية لإثارة الفوضى وزرع الفتنة في المغرب.