رئيس الجمهورية يضع الحجر الأساس لمشروع تزويد مدينة كيفه بالماء الشروب

أربعاء, 2018-08-15 12:13

وضع رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد عبد العزيز، صباح اليوم الأربعاء غربي مدينة كيفه الحجر الأساس لمشروع تزويد هذه المدينة ذات الكثافة السكانية المعتبرة بالماء الصالح للشرب انطلاقا من منطقة "نكط " 25 كيلومترا غربي المدينة.

و قطع رئيس الجمهورية الشريط الرمزي إيذانا ببدء العمل في هذا المشروع الهام قبل أن يزيح الستار عن اللوحة التذكارية المخلدة له.

و اطلع رئيس الجمهورية على البيانات التوضيحية للمشروع واستمع إلى شروح حول تفاصيل العمل فيه ومراحله وانعكاساته الايجابية على حل مشكلة العطش التي عانت منها هذه المدينة منذ الاستقلال.

وقد بدأت الأشغال في مشروع تزويد مدينة كيفه بالمياه الصالحة للشرب انطلاقا من 16 بئرا ارتوازية في منطقة "نكط" بطاقة إنتاجية تصل إلى 150 مترا مكعبا سيتم ربطها بمحطة معالجة ومنها إلى مرحلة الضخ في خزان سعته 200 متر مكعب ومنه ستضخ عبر أنابيب مختلفة الأقطار حتى خزان دبي الرئيسي عند مدخل المدينة الذي تبلغ سعته 200 متر مكعب ليتم ربطها بعد ذلك بشبكة مياه المدينة.

وقد بلغت التكلفة المالية للمشروع الذي تستمر الأشغال فيه ستة أشهر وتنفذه الهندسة العسكرية مليار و 125 مليون أوقية جديدة على نفقة ميزانية الدولة.

و سترتفع قدرة استهلاك مدينة كيفه بعد إنجاز هذا المشروع من 1245 طنا من الماء يوميا إلى 3600 طن لليوم.