موريتانيا: الجيش يخلد ذكرى إنشاء المجلس الدولي للرياضة العسكرية

ثلاثاء, 2020-02-18 12:20

خلد الجيش الوطني كغيره من جيوش الدول الأعضاء في المجلس الدولي للرياضة العسكرية اليوم الاثنين الذكرى 72 لإنشاء المجلس المذكور التى تعود إلى سنة 1948 ويضم بالاضافة إلى بلادنا 137 دولة.

ونظمت قيادة الأركان العامة للجيوش ممثلة في مديرية الرياضة العسكرية بهذه المناسبة سباقا على مستوى العاصمة شارك فيه أزيد من 700 متسابق على مستوى العاصمة وأزيد من 6500 متسابق من مختلف تشكيلات القوات المسلحة في عموم البلاد وقوات الأمن.

وقد أشرف على انطلاق السباق المنظم بهذه المناسبة في نواكشوط القائد المساعد للأركان العامة للجيوش الفريق البحري إسلكو ولد الشيخ الولي بحضور والي نواكشوط الغربية وحاكم مقاطعة السبخة ومدير الرياضة العسكرية وعدد من قادة المكاتب والمديريات بقيادة الأركان العامة للجيوش وقادة التشكيلات المشاركة.

وانطلق السباق من أمام منتزه "ترجيت فاكانص" الواقع على بعد 6 كلم على الشاطئ وانتهى بمقر مديرية الرياضة .

وفاز بالمركز الأول من هذا السباق الرياضي العسكري السنوي عابدين محمد عابدين من الحرس الوطني وحل في المركز الثاني الجندي ثانى من مديرية الرياضة الحسن ولد سالم وجاء في المركز الثالث والأخير الجندي ثاني من مديرية الرياضة هيبه ولد عينينا.

وقدمت للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى من مختلف التشكيلات والفئات المشاركة في السباق كؤوس وميداليات ومبالغ نقدية حسب النتائج النهائية للسباق.