أسباب أدت لتدهور نتائج يوفنتوس.. وثورة منتظرة عقب نهاية الموسم

خميس, 2021-03-04 01:17

لم يعد يوفنتوس هو الوحش الذي كان عليه من قبل، لقد كانوا الفريق الذي يخشاه كل فريق من دوري الدرجة الأولى الإيطالي، لكن ليس بعد الآن. بدلاً من ذلك، يبدو أن البيانكونيري قد استبدل أسنان أسماك القرش بأسنان الأرانب.

بعد تعادله 1-1 مع هيلاس فيرونا نهاية الأسبوع، يتأخر يوفنتوس بفارق 10 نقاط عن إنتر ميلان متصدر الدوري، ولديهم مباراة في متناول اليد ويمكنهم تقليص الفارق إلى سبعة.

لم تكن معاناتهم في الدوري هي التي تسببت في القلق فحسب، لكن يوفنتوس وجد نفسه أيضًا في مشكلة كبيرة في دوري أبطال أوروبا، حيث خسر أمام بورتو 2-1 في مباراة دور الستة عشر.

يمكن إرجاع مشاكلهم هذا الموسم إلى الصيف، حيث فشلت غطرسة الإدارة في التعاقد مع مهاجم بديل لألفارو موراتا أو بدائل لأدريان رابيو وآرون رامزي في خط الوسط.

كانت نتيجة يوم السبت ضارة بطموحات يوفنتوس في الحصول على لقب السكوديتو وكانت دليلاً آخر على أنهم بحاجة إلى إجراء تغييرات في الصيف. مع إصابة ستة لاعبين عاديين بالإصابات، تم الاعتماد بشدة على كريستيانو رونالدو مرة أخرى وحاول إنقاذهم لكن فيرونا كافح وكسب نقطة.

كان الرئيس أندريا أنيلي غاضبًا من أداء يوفنتوس الأخير، بينما كان يُنظر إلى بافل نيدفيد مرارًا على أنه متفرج محبط في مدرجات ملعب ماركانتونيو بنتيجودي.

وقامت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية بإلقاء نظرة على ما يحدث بالضبط في يوفنتوس الآن وكيف يشرعون في حلها.

أخطاء في السوق

فاز فابيو باراتيسي بثقة أنيلي بعد تنسيق انتقال رونالدو من ريال مدريد، لكن في العامين الماضيين أصبح تحت الأضواء بسبب بعض التعاقدات المشكوك فيها.

كان إحضار ماتيس دي ليخت، ميريه ديميرال، فيديريكو كييزا، ديجان كولوسيفسكي وويستون ماكيني عاملاً حاسماً في تجديد شباب فريق يوفنتوس المتقدم في السن، لكن عمل باراتيشي الجيد مهدد بالتقويض بسبب أخطائه.

كان من الواضح أن يوفنتوس بحاجة إلى مهاجم قادر على استبدال موراتا، ولم يتصرف باراتيشي قط. كانت هناك حاجة أيضًا إلى بديل للظهير الأيسر، لكن مرة أخرى فشل يوفنتوس في إحضار أي شخص.

في غضون ذلك، كان أدريان رابيو وآرون رامسي تعاقدات كارثية، ولا تعكس بشكل جيد باراتيسي.

عقد رئيس يوفنتوس على وشك الانتهاء ولم يقرر النادي بعد ما إذا كان سيُجدد عقده أم لا. لا يزال موقف نيدفيد آمناً لكن مظهر باراتيشي في خطر.

ليس هناك شك في أن يوفنتوس سيجري تغييرات جذرية في نهاية الموسم ومن المحتمل تمامًا أن يكون باراتيشي أحد الشخصيات الرئيسية التي ستغادر النادي بعد فترة 10 سنوات.

أظهر رابيو، على الرغم من أسبوع من الراحة، مستويات تركيز ضعيفة ونقصًا حقيقيًا في الحماس ضد فيرونا بينما لم يقدم رامزي أي تهديد هجومي.

ليس من المستغرب أن يتخلف يوفنتوس عن إنتر، الذي يتفوق ثلاثي خط وسطه بكثير على اليوفي في الوقت الحالي.

لا توجد مقارنة بين نيكو باريلا ومارسيلو بروزوفيتش وكريستيان إريكسن ورامسي ورابيو ورودريجو بنتانكور في الوقت الحالي.

هذا هو أحد الأسباب التي تجعل من المستحيل تخيل أن يوفنتوس سيلحق بإنتر، كما تبدو الأمور.

إصابات النجوم الرئيسية

تُرك يوفنتوس دون خيارات مع استبعاد موراتا بعد تشخيص إصابته بفيروس كورونا، والذي جاء بعد أيام قليلة من شعوره بتوعك.

كما تأثر الفريق بغياب شريكه في الهجوم باولو ديبالا. كان النجم الأرجنتيني قد مر بموسم مؤسف بسبب الإصابات ولعب 11 مرة فقط في دوري الدرجة الأولى وخمس مرات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

يقال إن ديبالا، الذي يعاني حاليًا من مشكلة في ركبته، سافر إلى برشلونة مع أحد الموظفين للتشاور مع الجراح الشهير رامون كوجات الأسبوع الماضي.

ومع ذلك، أكد أندريا بيرلو في عطلة نهاية الأسبوع أن مشكلة ديبالا لن تتطلب جراحة على الأرجح على الرغم من أن تعافيه يستغرق وقتًا أطول مما كان متوقعًا في البداية.

تم إعطاء ديبالا علاجات مبتكرة جديدة لتجربتها واختبارها في محاولة للتخلص من الألم في ركبته، ويأمل يوفنتوس أن ذلك يساعد حتى يتمكنوا من إعادته في أقرب وقت ممكن.

ليس سراً أن يوفنتوس هو فريق أقوى مع ديبالا وموراتا في الفريق، وسيتطلع بيرلو إلى هذين الاثنين لمحاولة تغيير موسمهما عندما يعودان في نهاية المطاف في الأسابيع المقبلة.

واضطر بيرلو إلى التعامل مع عدد من الإصابات التي تعرض لها لاعبين رئيسيين هذا الموسم وهو حاليًا أيضًا بدون خوان كوادرادو وليوناردو بونوتشي وجورجيو كيليني وآرثر ميلو.

لقد أدى أداءً رائعًا، كما هو الحال دائمًا، وبدون أهدافه ومساعداته، سيجد فريق السيدة العجوز نفسه في وضع مهين.

لكن رونالدو، في بعض الأحيان، كان مذنباً بكونه أنانيًا للغاية، خاصةً من الكرات الثابتة.

منذ وصوله إلى تورينو، لم يُظهر النجم البرتغالي الدقة القاتلة في تسديد الركلات الحرة الذي كان عليه خلال الفترة التي قضاها في مانشستر يونايتد وريال مدريد.

ومع ذلك، لا يزال يواصل تنفيذ غالبية الضربات الحرة ليوفنتوس، وقد فقدوا العديد من الفرص لتسجيل أهداف قيمة بسبب رغبة رونالدو في التسديد دائمًا بدلاً من تسليم الكرة في منطقة الجزاء.

مع مباراة حاسمة ضد بورتو الأسبوع المقبل، سيحتاج يوفنتوس إلى الاستفادة القصوى من تلك المواقف حيث فاز الفريق البرتغالي 2-1 من مباراة الذهاب.

مباراة الإياب الأسبوع المقبل ستكون محورية لموسم يوفنتوس بينما يمكن جني الكثير من المال، إذا تمكنوا من التأهل إلى ربع النهائي.

تم إحضار رونالدو لتقديم المجد الأوروبي، لكنه فشل في تحقيق ذلك في محاولته السابقتين على الرغم من تسجيله الكثير من الأهداف في كلا الحملتين ليوفنتوس.

بغض النظر عن مدى روعة اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا، فإنه لا يستطيع تحمل عبء الأهداف بمفرده، وسيتعين على يوفنتوس عاجلاً أم آجلاً معالجة ذلك أو مواجهة المزيد من الأذى في دوري أبطال أوروبا.

الميركاتو الصيفي

قام ماكس أليجري بعمل رائع في يوفنتوس وتركهم في وضع قوي، لكن كل الأسس التي وضعها قد دمرت منذ فترة طويلة.

استثمر يوفنتوس في فلسفة ماوريسيو ساري، لكنه أقاله بعد ذلك وترك فجوة في هوية النادي كفريق كرة قدم.

لم يعد يوفنتوس، مثل معظم الأندية الأوروبية الكبرى، قادرًا على إنفاق مبالغ كبيرة من المال على التعاقدات الجديدة وسيحتاج إلى التخلص من بعض أصحاب الدخل الكبير.

فرض النادي حدًا قدره 4.5 مليون جنيه إسترليني سنويًا على صفقة اللاعبين للمضي قدمًا، لكن رامسي (6.5 مليون جنيه إسترليني) ورابيو (6.5 مليون جنيه إسترليني) وديبالا (6.5 مليون جنيه إسترليني) ودي ليخت (10.3 مليون جنيه إسترليني) و يكسب رونالدو (27 مليون جنيه إسترليني) أكثر من ذلك بكثير.

سيسمح يوفنتوس باستثناءات للاعبين المميزين، لكن من المحتمل بيع اثنين على الأقل من النجوم الخمسة المذكورة أعلاه في الصيف لإفساح المجال للتعاقدات الجديدة.