رسميًا.. لابورتا الرئيس الجديد لبرشلونة

اثنين, 2021-03-08 00:42

أعلن نادي برشلونة، تولي خوان لابورتا رئاسة النادي الكتالوني، بعد الفوز على منافسيه توني فريشيا وفيكتور فونت.

لابورتا الذي تولى رئاسة برشلونة بين عامي 2003 و2010، فاز بمنصب الرئيس بعد حصوله على 30 ألفا و184 صوتا بنسبة 54.28%.

وجاء فيكتور فونت في المركز الثاني بعد أن حصل على (16.679) ألف صوت وبنسبة بلغت (29.99%) من إجمالي الأصوات، فيما حل توني فريكسا ثالثا بجمعه (4769) صوتا، وبنسبة بلغت (8.58%) من الأصوات.

وحسب صحيفة موندو ديبرتيفو الكتالونية، حققت هذه الانتخابات ثاني أعلى نسبة مشاركة في تاريخ النادي، وذلك بعد انتخابات 2010، حيث شارك فيها (51.983) ألف ناخب على الرغم من ظروف تفشي وباء كورونا.

لابورتا: سنذهب إلى باريس

أعلن خوان لابورتا أنه سيكون مع فريق برشلونة في رحلته إلى باريس يوم الثلاثاء القادم، وذلك لمواجهة باريس سان جيرمان في حديقة الأمراء، بمباراة الرد لدور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا، وقال لابورتا في رده على دعوة رئيس مجلس الإدارة توسكيتس: سنذهب إلى باريس لمعرفة إذا كان بإمكاننا العودة..

وكان برشلونة خسر بقسوة على ملعبه كامب نو من الفريق الباريسي 1-4، وبات بحاجة للفوز بأربعة أهداف نظيفة لتحقيق ريمونتادا يراها الكثير من المراقبين صعبة للغاية.

فريسكا: يوم برشلونة

قال مرشح رئاسة برشلونة توني فريكسا في تصريحات صحفية: "الشيء المهم هو أنه يوم رائع لبرشلونة، لقد كان حفلًا لمشجعي برشلونة ولدينا بالفعل رئيس شرعي".

إيتو: الحلم يعود للكامب نو

هنأ نجم برشلونة السابق صامويل إيتو، الرئيس الجديد خوان لابورتا من خلال رساعة نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي، وقال فيها: "الحلم يعود إلى كامب نو.. صديقي العزيز، الآن حان دورك للعب مباراة أخرى.. حظ سعيد!"

بويول: صورة رائعة

 

هنأ أسطورة دفاع برشلونة كارليس بويول، الرئيس الجديد خوان لابورتا، وقال في تدوينة عن لانتخابات "مبروك خوان لابورتا. حظا سعيدا وأتمنى لك النجاح..كانت صورة رائعة بمشاهدة المرشحين الثلاثة معا..تحيا برشلونة!"

فونت يهنئ لابورتا

قال فيكتور فونت في تصريح لإذاعة RAC 1 "هنأت خوان لابورتا ، لقد كان نصرًا رائعًا. أهنئ أيضًا توني فريكسا على الحملة التي شهدت الكثير من اللعب النظيف، الوضع معقد للغاية وعلينا جميعًا أن نفعل ما ينبغي لمساعدة برشلونة".

لابورتا يشكر توسكيتس

قال خوانلابورتا خلال تلقيه التهنئة من رئيس مجلس إدارة نادي برشلونة كارليس توسكيتس: "هذه الانتخابات تم تنظيمها بطريقة مثالية، شكرا لرئيس مجلس الإدارة الذي نصفق له كثيرا" وجاءت هذه الكلمات بعد أن قام توسكيتس بتهنئة لابورتا بفوزه برئاسة برشلونة.

احتفالات بالفوز

احتفلت الأعداد الغفيرة التي ترقب عملية الفرز في انتخابات رئاسة برشلونة، بفوز خوان لابورتا قبل إعلان النتائج النهائية، حيث ارتفعت أصوات المحتفلين بصوت نشيد برشلونة وسط مظاهر احتفال كبيرة، أعلنت عن عودة الرئيس لابورتا لقيادة النادي الكتالوني للمرة الثالثة في تاريخه، بعد أن تولى الرئاسة في عامي 2010 و2013.

روح رياضية

تعانق خوان لابورتا وفيكتور فونت وتوني فريكسا وسط تصفيق على أبواب وحدات المرشحين لانتخابات رئاسة نادي برشلونة، حيث عكست هذه  الصورة الروح الرياضية والاحترام بين الجميع، مؤكدة أنه في الانتخابات، يجب أن يفوز برشلونة دائمًا.