وزارة الصحة تعلن 04وفيات و08 إصابات بالحمى النزيفية

جمعة, 2022-09-16 14:34

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية، اليوم الجمعة، تسجيل 4 وفيات لأشخاص مصابين بحمى الوادي المتصدع، و 8 حالات إصابة بنوعين من الحميات النزيفية الفيروسية.

وأضافت الوزارة في منشور لها اليوم الجمعة، أنها أجرت 63 فحصا للكشف عن الحمى النزيفية، أسفرت عن تسجيل 7 إصابات بحمى الوادي المتصدع، وإصابة واحدة بحمى القرم الكونغو النزيفية.

وكانت وزارة وزارة التنمية الحيوانية، أعلنت مساء أمس، ارتفاع عدد المواشي المصابة بحمى الوادي المتصدع إلى 149حالة إصابة موزعة على عدة ولايات.
وقالت الوزارة إنها توصلت لهذه النتيجة بعد إجراء مجموعة من التحاليل بلغت 564 تحليلا، مشيرة إلى أن الإصابات المسجلة موزعة على 5 بؤر.
وأضافت أن الحالات الموجبة بحمى الوادي المتصدع تم تسجيلها في ولايات تيرس زمور(بلدية ازويرات) الحوض الغربي(بلدية انصافني) وتكانت (النيملان) والحوض الشرقي (اطويل) وترارزة (بلدية النباغية)
وأشارت الوزارة إلى أنها اتخذت جملة من الإجراءات لمواجهة المرض شملت علاج الحيوانات المصابة وعزلها، والحد من حركة الحيوانات المصابة أو المشتبه بها؛ واستخدام المبيدات الحشرية ومكافحة الحشرات الناقلة، والتطعيم ضد داء الباستريلا عند الإبل.