وزير الثقافة يثمن انتخاب رئيس رابطة الصحفيين في مكتب اتحاد الصحفيين العزب

سبت, 2022-11-05 01:03

استقبل وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان السيد محمد ولد اسويدات، اليوم الجمعة بمكتبه، رئيس رابطة الصحفيين الموريتانيين السيد موسى ولد بهلي.

وخلال اللقاء، ثمنخ الوزير انتخاب رابطة الصحفيين الموريتانيين في منصب الأمين العام المساعد للاتحاد العام للصحفيين العرب.

وعبر الوزير عن تمنياته بالنجاح لهذا الاتحاد، وأن يكون وجود منظمة موريتانية في هيئاته القيادية عامل إثراء ودفع بالأمور نحو الأفضل، مؤكدا استعداد الحكومة لتقديم الدعم المطلوب من أجل تحقيق هذا الهدف.

وقال الوزير إن الحكومة الموريتانية تعتبر التجمعات الصحفية شريكا أساسيا في عملية بناء الثقة مع المواطن، وهي ثقة ضرورية ولا غنى عنها لتنفيذ مشروع التحول المجتمعي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وذكر الوزير باحترام فخامة رئيس الجمهورية للصحافة وحرصه على إصلاحها وتمهينها، مستشهدًا في هذا الصدد بتعيينه للجنة من خيرة الصحفيين وتكليفها بإعداد خطة لتشخيص الوضع واقتراح الحلول المناسبة، وهو ما اتخذت الحكومة خطوات مهمة في سبيل تنفيذه.

بدوره، عبر رئيس رابطة الصحفيين الموريتانيين السيد موسى ولد بهلي عن شكره لوزير، ومن خلاله للحكومة وفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على دعم الصحافة والالتزام بإصلاح القطاع وتمهينه.

وقدم ولد بهلي للوزير عرضًا مفصلًا عن مؤتمر الاتحاد العام للصحفيين العرب الأخير، والذي انتخبت فيه رابطة الصحفيين الموريتانيين في منصب الأمين العام المساعد لهذه الهيئة.

واستعرض ولد بهلي عددا من مطالب الصحفيين الموريتانيين، مشددا على ضرورة إصدار الهوية الصحفية كخطوة أولى في سبيل الإصلاحات التي تعمل عليها الحكومة.

حضر اللقاء أحمد عيسى اليدالي مدير الاعتمادات والعلاقات مع الصحافة بالوزارة