رئيس المجلس الأوروبي يبدأ زيارة لموريتانيا

أحد, 2022-11-20 17:19

بدأ رئيس المجلس الأوربي شارل ميشل، اليوم الأحد زيارة لموريتانيا تدوم يومين، وذلك في إطار التعاون بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي.

واستقبل المسؤول الأوروبي في مطار نواكشوط الدولي أم التونسي من طرف الوزير الأول محمد ولد بلال، رفقة وزير الخارجية محمد سالم ولد مرزوك، وعدد من المسؤولين الموريتانيين، إضافة لرئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في نواكشوط.

وأجرى ولد بلال مباحثات مع رئيس المجلس الاوروبي في قاعة الشرف بالمطار، بحضور السفير الموريتاني في ابروكسيل، ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في نواكشوط، تناولت مجالات التعاون بين موريتانيا والمجلس الأوروبي، وسبل تعزيزها، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقالت الوكالة للأنباء الرسمية إن التعاون بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي يشهد تناميا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة من خلال الزيارات المتعددة والشراكات في مختلف المجالات التنموية.

وأضافت أن مشاركة الرئيس محمد ولد الغزواني في الأيام الأوروبية حول التنمية المنظمة تحت شعار: "البوابة العالمية: بناء شراكات مستدامة لعالم متصل" ببروكسيل في يونيو 2022 شكلت تعزيزا لهذا التعاون، حيث ثمن الرئيس في خطاب ألقاه في تلك الدورة الدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي لموريتانيا ولدول الساحل بشكل عام.