رئيس الجمهورية يعقد اجتماعا في مدينة سيلبابي مع أطر ولاية غيديماغا

سبت, 2018-08-25 21:46

عقد رئيس الجمهورية، محمد ولد عبد العزيز، مساء اليوم السبت بمباني الولاية في سيلبابي، اجتماعا مع الأطر والمنتخبين وممثلي الروابط والفاعلين الجمعويين بولاية غيديماغا.

وخصص الاجتماع الذي جرى بحضور والي غيديماغا السيد اديالو عمار هارونا، والوفد المرافق لرئيس الجمهورية، للاستماع إلى ملاحظات أطر الولاية وتقييمهم للمشروع التنموي الذي تنفذه السلطات العمومية لصالح السكان.

وأفسح رئيس الجمهورية في بداية الاجتماع المجال أمام مداخلات الأطر التي تناولت مختلف جوانب التنمية الاقتصادية والاجتماعية في هذه الولاية الهامة.

وأشاد المتدخلون خلال الاجتماع بالانجازات الكبرى التي عرفتها هذه الولاية بصورة خاصة والوطن بصورة عامة والتي صانت وحدتنا الوطنية وأصبحت صمام أمان في وجه دعاة التفرقة والتقسيم وحماية الحريات الفردية والجماعية وتكريس التنافس الإيجابي والخروج من التبعية والقطيعة مع الكيان الصهيوني.

واستعرض المتحدثون باسم السكان في هذا الإطار ما تحقق داخل الوطن في مجال العمل الإسلامي وترشيده وإنجاز حالة مدنية ليس فيها اقصاء ولا تهميش وكذا في مجالات التعليم والصحة وفك العزلة والاهتمام بمثلث الأمل وكهربة المدن وتوفير مختلف الخدمات وتقريب الادارة من المواطن.

وطالب المتدخلون، صونا لهذه المكتسبات، بالتوجه بكثرة لصناديق الاقتراع ودعم لوائح حزب الاتحاد من اجل الجمهورية ودعم تحالفاته وانجاح خياراته في استحقاقات فاتح ومنتصف سبتمبر القادم.

وأجمعت المداخلات في مجملها على أهمية حماية ما تحقق من مكاسب والعمل على زيادتها وفك العزلة عن مقاطعة غابو خصوصا في فصل الخريف وتزويدها بمركز صحي عصري وتعبيد شوارع مدينة سيلبابي وربط مدينة ولد ينجه بشبكة الطرق الوطنية وباستمرار هذا النهج حتى تقطف موريتانيا ثمار هذا المشروع النافع للبلاد والعباد.