وزير الثقافة يتفقد المنشآت الأثرية في وادان

سبت, 2021-07-03 09:32

أدى وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق باسم الحكومة السيد المختار ولد داهي الجمعة زيارة تفقد واطلاع لبعض المنشآت الخدمية والمواقع الأثرية بمدينة وادان التاريخية وذلك في إطار التحضير للنسخة العاشرة من مهرجان المدن القديمة.

وشملت الزيارة المسجدين العتيقين في المدينة حيث يعود تاريخ بناء أولهما الى 1141م بينما يعود تاريخ تشييد الثاني الى 1820م، ولا يزال يستقبل المصلين حتى الآن، كما زار شارع الاربعين وسور المدينة وخزانين رئيسيين للمياه يزودان المدينة بالماء الصالح للشرب، كما اطلع على وضعية البئر الارتوازية الخاصة بسقي المزارع.

بعد ذلك قام الوزير بزيارة مقر تجمع الروابط التشاركية للواحات في المدينة كما تفقد تجمع التعاونيات النسوية بخيرية "ابن عطاء الله"، بعد ذلك توجه الى المنصة الرسمية للمهرجان بغية تفقدها، واعطاء التعليمات اللازمة لترميمها لضمان جاهزيتها لإستقبال مهرجان المدن القديمة، وحث خلال مختلف هذه المحطات على أهمية العمل والمثابرة واحترام الآجال المحددة لتنتهي التحضيرات في الوقت المناسب.

جرت الزيارة بحضور والي آدرار السيد حداد امبالي ياتيرا ومستشار الوالي المكلف بالشؤون الادارية والقانونية وحاكم مقاطعة ودان وعمدة بلديتها ونائب رئيس جهة آدرار والمستشار الفني للوزير ومدير هيئة المدن القديمة والسلطات الامنية بالولاية.