إهانة لرئيس برشلونة ومفاجأة صادمة عن ميسي!

اثنين, 2021-09-13 09:16

بدون سابق إنذار.. انفجر رئيس رابطة الليغا خافيير تيباس، في وجه نظيره في برشلونة جوان لابورتا، استكمالا للحرب الكلامية الشعواء بين حلفاء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وبين رؤساء الأندية الثلاثة المتمردة على اليويفا، التي اندلعت في نهاية الموسم الماضي، بعد إعلان مخطط الانقلاب على المؤسسة الأوروبية، بالكشف عن الخطوط العريضة لمشروع “السوبر ليغ”.

وشهدت الأيام والساعات القليلة الماضية، موجة جديدة من المعارك الكلامية الحادة بين المسؤولين البارزين في اليويفا وبين أصحاب القرار في ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، وذلك بعد تجدد الحديث عن فكرة “السوبر ليغ” في بعض الصحف والمؤسسات الرياضية الإسبانية والإيطالية، في ظل إصرار رؤساء الأندية الثلاثة على المضي قدما في طريقها، حتى بعد انسحاب باقي الحلفاء، نزولا إلى رغبة الجماهير الثائرة على الفكرة برمتها.

وبعد المعركة الكلامية الأخيرة بين رئيس باريس سان جيرمان ورئيس رابطة الأندية الأوروبية ناصر الخليفي وبين رئيس البلو غرانا، جاء الدور على رئيس الليغا، ليطلق العنان لنفسه، بتصريحات تندرج تحت مسمى “مهينة” في حق المحامي الكاتالوني، وذلك في مقابلة خاصة مع صحيفة “سبورت” المقربة من البرسا.

وتعمد تيباس وضع لابورتا في مرمى نيران جمهور برشلونة، بتحميله مسؤولية رحيل البرغوث ليونيل ميسي، بعد التراجع عن قرض “سي في سي”، بتوصية من العقل المدبر للانقلاب فلورنتينو بيريز، رغم حاجة النادي الماسة للقرض، لتمويل الجزء الأكبر من راتب الهداف التاريخي، وفي هذا الصدد قال “بيريز اختطف برشلونة”.

وأضاف “أعرف يقينا أن رحيله (ميسي) لم يكن لأسباب مالية، كان من الممكن تفادي خروجه، لا أنكر أن رحيل ليو كان الحدث الأكثر إيلاما، لأنه بالنسبة لي الأفضل في كل العصور، ولا أعتقد أنه كان يستحق الرحيل بهذه الطريقة، ليس فقط من برشلونة بل من الليغا. لقد اتفق برشلونة (لابورتا) مع صندوق سي في سي، لكن بعد رفض ريال مدريد، تراجع البرسا بعد شهر من الاتفاق، يبدو أن هناك في النادي عقدة نقص مع فلورنتينو”.

وبهذا، يكون تيباس قد رد الصاع صاعين لرئيس البرسا ومجلس إدارته، بعد اتهام الرابطة والاتحاد الإسباني بالتسبب في انتهاء رحلة ليو في “كامب نو” والليغا، فيما تعرف إعلاميا بـ”قضية الديون المتراكمة”، التي عجلت برحيل ميسي، لاستحالة عمل موازنة بين راتبه ورواتب باقي اللاعبين، في ظل تمسك رابطة الليغا بقيود اللعب المالي النظيف، بجانب إلزام النادي بخفض فاتورة الأجور، نظير قيد اللاعبين الجدد، ما أدى في النهاية لمغادرة الأسطورة وانتقاله إلى باريس سان جيرمان، وفقا للروايات الكاتالونية وتلميحات بيان الانفصال الرسمي.