موريتانيا تشارك في المؤتمر السنوي الدولي للمعادن

ثلاثاء, 2022-05-10 10:14

افتتحت موريتانيا أمس الاثنين، معرضها في المؤتمر السنوي الدولي للمعادن، “إندابا للتعدين”، الذي تحتضنه مدينة كيب تاون بجمهورية جنوب إفريقيا.

المؤتمر الذي تنظم فعالياته في الفترة مابين 09 إلى 12 من شهر مايو الجاري، تم خلاله تقديم عروض فنية حول مقدرات موريتانيا المعدنية وفرصها الاستثمارية.

وتم في الجناح الموريتاني، مناقشة تاريخ التعدين في موريتانيا، والإطار القانوني، ومقدرات البلاد من الموارد الطبيعية، ومناخ الأعمال المشجع على الاستثمار، والاستقرار والأمن الذي يحظى به البلد.

ويعتبر مؤتمر “إندابا للتعدين” الرتبة الثالثة في ترتيب مؤتمرات التعدين الدولية في العالم، ويهدف إلى تعزيز التبادلات بين جميع أصحاب المصلحة المعنيين بالتعدين.

وشارك في اليوم الأول من المؤتمر رؤساء كل من جنوب إفريقيا، وزيمبابوي وزامبيا، ورؤساء حكومات الكونغو وسيراليون والعديد من وزراء المعادن في الدول الإفريقية.

وشهدت نسخة هذا العام من المؤتمر، مشاركة عدة دول من خارج إفريقيا مثل المملكة العربية السعودية، واستراليا، وألمانيا، وكندا، إضافة للهيئات الكبرى للتمويل مثل البنك الدولي والبنك الإفريقي للتنمية، وكبريات شركات المعادن وكبار المستثمرين.