الطيران السوداني يقصف تجمعات "الدعم السريع".. تدمير 80 عربة

سبت, 2023-04-15 12:46

دخلت القوات الجوية السودانية على الحرب ضد قوات الدعم السريع، وأعلنت قصفها مواقع ومقار للمجموعات التابعة للجنرال أحمد حمدان دقلو "حميدتي".

وقال الجيش السوداني في بيان، إنه تمكن من تدمير 80 عربة تابعة لقوات الدعم السريع، وأكد استعادته السيطرة على مطاري الخرطوم ومروي.

وذكر الجيش في بيانه أن قوات الدعم السريع تتم مطاردتها الآن في شوارع المدن السودانية.

في حين رد قائد قوات الدعم السريع، الجنرال محمد حمدان دقلو "حميدتي"، بالقول إن سيطرة قواته على المطار العسكرية، منعت الجيش من استخدام الطائرات.

وأوضح أن بعض الطائرات التي تمكنت من الإقلاع تم استهدافها من قبل قوات الدعم السريع.

وكان  الجيش السوداني، اتهم السبت، قوات "الدعم السريع" بالهجوم على قواته بجوار المدينة الرياضية جنوبي العاصمة الخرطوم، واصفا إياها بـ"المتمردة".

وقال الجيش السوداني في بيان: "في مواصلة لمسيرتها في الغدر والخيانة حاولت قوات الدعم السريع مهاجمة قواتنا في المدينة الرياضية ومواقع أخرى وتتصدى لها قواتنا المسلحة".

وأضاف الجيش في بيان لاحق: "الاشتباكات الآن تدور بين قواتكم المسلحة وقوات الدعم السريع المتمردة في المواقع الاستراتيجية".

وأردف: "قوات الدعم السريع المتمردة تنشر الأكاذيب باعتداء قواتنا عليها لتغطي على سلوكها المتمرد".

من جانبها، قالت "الدعم السريع" في بيان، إنه "امتدادا للهجوم الذي تعرضت له قوات الدعم السريع المتمركزة في مقرها بأرض المعسكرات سوبا جنوبي الخرطوم فإن القوات المسلحة هاجمت في وقت متزامن مواقع ومقرات قواتنا في الخرطوم ومروي ومدن أخرى جار حصرها".

واستطرد: "قامت قوات الدعم السريع بالدفاع عن نفسها والرد على القوات المعادية وكبدتها خسائر كبيرة وتمكنت من السيطرة على مطار وقاعدة مروي، وطرد المعتدين على مقر القوات بأرض المعسكرات سوبا والسيطرة على مطار الخرطوم".