تحت الرعاية السامية للعاهل المغربي الملك محمد السادس.. المغرب يحتضن بطولة العالم المدرسية لكرة القدم 2023

سبت, 2023-07-22 13:20

تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، يحتضن المغرب فعاليات بطولة العالم المدرسية لكرة القدم 2023، وذلك من 22 إلى غاية 31 يوليو الجاري بالعاصمة الرباط.

وتنظم دورة هذه السنة، والتي تقام لأول مرة ببلد إفريقي، من قبل وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والفيدرالية الدولية للرياضة المدرسية، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية.

ونال المغرب شرف تنظيم هذه الدورة وفق بلاغ للجهة المنظمة توصل الموقع بنسخة منه على هامش أشغال الجمعية العمومية للفيدرالية الدولية للرياضة والتي أقيمت يومي 16و17 ماي المنصرم بالنورماندي – فرنسا، هذا القرار يأتي ليؤكد التقة التي أصبح يتمتع بها المغرب لتنظيم كبريات الملتقيات والبطولات العالمية.

وسيشارك في بطولة العالم المدرسية لكرة القدم لهذه السنة 51 فريق من المواهب الشابة في كرة القدم يمثلون 31 بلد، سيتنافسون فيما بينهم ليقدموا للجمهور أطباقا كروية من المستوى العالي، أبطاله مواهب شابة صاعدة ستقول كلمتها في المستقبل.

وسيقام حفل الافتتاح يوم الأحد الموافق 23 يوليو بالمجمع الرياضي مولاي عبد الله بالرباط ابتداء من الساعة الرابعة زوالا، حيث ستكون فرصة سانحة للاحتفاء بالتنوع الثقافي والضيافة والكرم المغربيين، إذ ستعطى بعد الحفل الانطلاقة الرسمية لهذا الحدث الرياضي الدولي.

وستعرف هذه الدورة متابعة إعلامية مهمة من قبل مختلف وسائل الاعلام الوطنية والدولية، كما ستوفر اللجنة المنظمة لوسائل الاعلام المعلومات المتعلقة بجدولة المباريات وبمختلف تفاصيل البطولة بصفة منتظمة.