الملك محمد السادس يعاين ضحايا الزلزال ويتبرع لهم بالدم (صور)

أربعاء, 2023-09-13 10:59

أدى العاهل المغربي؛ جلالة الملك محمد السادس، الثلاثاء، زيارة تفقدية ومعايدة لمركز "محمد الخامس" الاستشفائي الجامعي بمدينة مراكش، حيث عاين الأوضاع الصحية للمصابين، من ضحايا الزلزال الذي وقع يوم الجمعة 8 سبتمبر الجاري وخلف خسائر بشرية ومادية جسيمة في العديد من مناطق المملكة.

و هكذا زار جلالة الملك محمد السادس مصلحتي الإنعاش واستشفاء للمصابين جراء الزلزال، حيث استفسر عن الحالة الصحية لنزلاء المركز وكذا عن الخدمات الصحية المقدمة لهم من قبل الاطقم الطبية التي تمت تعبئتها على إثر هذه الكارثة الطبيعية الفادحة.

وتأتي هذه المبادرة الملكية، التي تشكل دعما معنويا كبيرا للمصابين وذويهم، لتعزز مختلف المبادرات والإجراءات التي تم اتخاذها في هذا الصدد، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لإنقاذ ومساعدة ومواكبة الأشخاص المتضررين من زلزال الحوز.

وفي سياق متصل بادر الملك محمد السادس فتبرع بالدم؛ ضمن التفاتة كريمة تجسد العناية الملكية السامية، وتعبر عن تضامنه الكامل وعطفه تجاه الضخايا والعائلات المكلومة.

كما تجسد الزيارة الملكية لمركز “محمد السادس” الاستشفائي الجامعي، مستوى العناية التي يحيط بها ضحايا و عائلات شهداء زلزال الحوز، وتكرس التكافل القائم بين الملك وشعبه في السراء و الضراء، بما يمكن المغرب من تجاوز الأزمات والتطلع إلى المستقبل.

بقية الصور: