الشروع في بناء معهد لتدريس الايتام في مقاطعة الرياض

أحد, 2024-04-07 16:45

إطلاق الأشغال في بناء مدرسة إبتدائية مخصصة لتعليم الأيتام في أحياء الترحيل بمقاطعة الرياض؛ في ولاية نواكشوط الجنوبية، وذلك بإشراف المستشار المكلف بالتعليم الأساسي في وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي؛ محمد مولود عبد الله، الذي باشر وضع حجر الأساس لمشروع المؤسسة التعليمية بتمويل من الجمعية الموريتانية لدعم المواطنين (نسائم الخير).

وتتولى الجمعية الإشراف على بناء هذه المؤسسة التعليمية التي أطلقت عليها إسم تسمية "معهد أنا وكافل اليتيم كهاتين"، بهدف في توفير التعليم لأبناء طبقات المجتمع الهشة وخاصة الأيتام.

ويتوقع أن يضم المعهد بعد انتهاء الأشغال فيه، 12 فصلا، وساحة لترفيه التلاميذ المستهدفين الذين سيتلقون تعليما مجانيا مع ضمان نقلهم ذهابا وإيابا بين أماكن سكنهم وبين المجرسة.

وثمن المستشار، في كلمة بالمناسبة، هذه المبادرة التي قال إنها ستساهم في ترسيخ المدرسة الجمهورية؛ مشيدا بالدور المحوري الذي تلعبه الجمعية في مجال دعم ومساعدة المحتاجين.

وبدوره عبر العلامة الشيخ محمد الحسن ولد الددو عن ارتياحه لهذا المشروع الذي قال إنه "يشكل مثالا حيا للتعاون على البر والتقوى"؛ مؤكدا أن "رعاية الأيتام والعناية بهم تشكل ثقافة تاريخية بالنسبة لمجتمعنا امتثالا لأوامر الله عز وجل".

أما رئيسة جمعية "نسائم الخير"؛ الشيخة جميلة الشيخ أحمد، فاستعرضت أهداف المعهد، مبرزة أنه مخصص للأطفال الأيتام نظرا لأهمية تعليم ورعاية هذه الفئة من الأبناء، وحاجتهم الماسة لذلك.