بدء الرد الإيراني على إسرائيل بإطلاق مكثف للمسيرات والصواريخ

سبت, 2024-04-13 23:02

أفاد التلفزيون الرسمي الإيراني ليل السبت الأحد بأنّ الحرس الثوري شن هجومًا "واسعًا بمسيّرات وصواريخ" في اتجاه إسرائيل، وذلك ردًا على القصف الذي استهدف مقر القنصلية الإيرانية في دمشق أوائل هذا الشهر.

ونقل التلفزيون عن العلاقات العامة في الحرس الثوري: "ردًا على الجرائم العديدة التي ارتكبها النظام الصهيوني، وخصوصًا الهجوم على الفرع القنصلي لسفارة جمهورية إيران الإسلامية في دمشق واستشهاد مجموعة من القادة والمستشارين العسكريين لبلادنا في سوريا، أطلقت القوات الجوية في الحرس الثوري الإيراني عشرات الصواريخ والمسيّرات على أهداف محددة داخل الأراضي المحتلة".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن بدء إيران بردها العسكري على إسرائيل عبر إطلاق العشرات من الطائرات المسيّرة من داخل الأراضي الإيرانية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري: إن "إيران أطلقت مسيرات من أراضيها في اتجاه إسرائيل"، مشيرًا إلى أنّ إسرائيل عطلت خدمة "جي بي إس".

وأكد المتحدث أنّ أنظمة الدفاع جاهزة لإسقاط المسيّرات أو لإطلاق صفارات الإنذار لمطالبة السكان في أي منطقة مهددة بالاحتماء.

إطلاق العشرات من المسيّرات
ونقلت وكالة "رويترز" عن ثلاثة مصادر أمنية لوكالة "رويترز" السبت، إنّ عددًا من الطائرات المسيّرة شوهدت تحلق من اتجاه إيران فوق محافظة السليمانية العراقية.

وكانت طهران قد توعدت بالرد على القصف الإسرائيلي الذي استهدف قنصليتها في دمشق في الأول من أبريل/ نيسان الجاري، والذي تسبب في مقتل 16 شخصًا بينهم جنرالان كبيران من الحرس الثوري الإيراني.

وذكرت القناة 12 الإخبارية التلفزيونية الإسرائيلية السبت، أن إيران أطلقت عشرات الطائرات المسيرة على أهداف في إسرائيل وأن من المتوقع أن يستغرق زمن طيرانها ساعات.