ائتلافات سياسية تدعم ولد اعبيدي والأخير يعلن إكمال ملف ترشحه (فيديو)

اثنين, 2024-05-13 10:21

أعلنت ائتلافات سياسية عن تشكيل ائتلاف داعم لترشيح النائب البرلماني ورئيس حركة إيرا، بيرام ولد اعبيدي، لرئاسيات يونيو القادمن فيما أعلن ولد اعبيدي عن اكتمال ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية في يونيو القادم، مشيرا إلى أن النظام أكمل تزكيته بأربعة عمد، وهو العدد الذي كان ينقص ملفه.

ويضم الائتلاف الذي أطلق على نفسه "ائتلاف بيرام 2024”، كلا من: تحالف العيش المشترك، والقوى التقدمية للتغيير، ودا كلام- مجد وموريتانيا فليتي تامبي ومجموعة لادجي تراوري - والمستقلون".

وقال الائتلاف في بيان تلاه عضوه بال محمود جعفر، خلال مؤتمر صحفي، مساء اليوم الأحد، إنهم قرروا دعم “الرئيس بيرام الداه اعبيد، الشخصية السياسية المعروفة بالتزامها وثباتها على مواقفها لأكثر من عقد من الزمن في مقارعة السلطة والوقوف في مواجهتها”.

واعتبر البيان، أن ولد اعبيدي وحركة إيرا، عرفا بمواقفهما الثابتة ضد الممارسات الاستبدادية ودعمهما للحقوق الإنسانية والسياسية.

وأشار البيان، إلى أنه قبل 6 أشهر من الانتخابات الرئاسية 2024 جرت مشاورات واسعة من تحالف العيش المشترك ومشاركة من جميع أطراف المعارضة في مواجهة مرشح النظام.

وذكر أنه في ختام تلك المشاورات التي استمرّت يوم 30 - 31 مارس وفي 6 إبريل اختار المشاركون في المشاورات اعتماد تعدد المرشحين بهدف توحيد كافة جهودهم من أجل الوصول إلى الدور الثاني.

ووصف البيان، الوصول إلى الشوط الثاني بأنه "بداية فوز المعارضة مساء 29 يوليو 2024" مشيرا إلى أن خيار تعدد الترشيحات “أتاح لكل سياسي اختيار مرشحه من بين مرشحي المعارضة المشاركين في تلك المشاورات”.

وأوضح البيان أنه بناء على ما سبق فإن هذه المجموعة المشكلة من ستة كتل سياسية شاركت في تلك المشاورات، قررت "اختيار من تعتبر الأقدم والأجدر على القيام بالمهمة وهو الرئيس بيرام ولد اعبيدي".

ودعا ولد اعبيدي، المرشحين للرئاسة إلى توقيع ميثاق شرف بخصوص الخطاب السياسي في الحملة يمنع النعرات القبلية ويحث على التنافس بالبرامج الانتخابية.

وذكر ولد اعبيدي بأن ميثاق الشرف، يجب أن يشمل التأكيد على الوقوف أمام محاولات التزوير في الانتخابات.

فيديو: